جديد وحصريات عرب الكتبروايات مترجمة

رواية دوناتيين pdf – رينيه بازان

رواية دوناتيين pdf – رينيه بازان

تجسد حكاية “دوناتيين” التي كتبها الكاتب الفرنسي رينيه بازان، إحدى الممارسات الأدبية التقليدية الأكثر تهييج ونفوذًا في القراءة الدولية. تم عرَض تلك الحكاية التي تتحاور عن الروابط الآدمية، والمحبة، والحرية، والفشل والصعود، وهذا خلال الفترة بين المعركة الدولية الأولى والثانية، وهي متمثل في حكاية متشابكة بين ثلاثة أفراد أساسية: كاميل، وشوبان، وأورزيل.

يعتبرُّ الكاتب رينيه بازان شخصًا من الأدباء الفرنسيين المتميزين في مرحلة العشرينيات والثلاثينيات من القرن الفائت، إذ أنه كان يستمتع بشخصية صلبة وثابتة، وقد كان عنده بصيرة بديهية للإنسان وأهميته داخل المجتمع. ولذلك أصبح قادرا على بازان على يد حكاية “دوناتيين” من الإتيان إلى الإنس عبر حكاية عصرية تحثهم على تحلي بالصبر والقوة في اجتماع الصعاب التي تجابهها الحياة.

تتحاور الحكاية عن شخصية كاميل التي تقيم حياة هادئة ومستقرة، ويتم وصفها بالاتزان والانضباط في وجودها في الدنيا، مثلما أنها تعد إحدى الأشخاص الأساسية في الحكاية، والتي تنشد بجميع جهدها حماية وحفظ سلامة العائلة على الرغم من طمع وقرينها الجشع.

من ناحية ثانية، يتضح فرد شوبان الذي يتكبد من المشكلات النفسية، والذي يخلع الحماية التي يضعها الجميع بخصوص وجوده في الدنيا، لكنه يتلذذ بطيبة صادقة ورصينة في تصرفاته. وبحافز تلك المواصفات الجيدة يسعى شوبان التعرف على كاميل ويختص بقصصها وحياتها، لكنه يستمر فردًا منعزلاً وما زال يتكبد من مشكلاته النفسية.

رواية دوناتيين pdf – رينيه بازان

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع عرب الكتب

الاتصال بنا في حالة إذا كان هناك رابط لا يعمل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب عرب الكتب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى