تنمية بشريةجديد وحصريات عرب الكتب

كتاب اجعله يثبت pdf – بيتر سي براون وهنري إل روديجر الثالث ومارك إيه ماك دانييل

كتاب اجعله يثبت pdf

كتاب اجعله يثبت pdf – بيتر سي براون وهنري إل روديجر الثالث ومارك إيه ماك دانييل 

فيما يتعلق لمعظم، تعلم شيء ما بالأسلوب والكيفية العصيبة يقصد إضاعة الزمان والجهد. نحن نؤمن بأن المدارسة والتعليم الجيد يقتضي أن يشطب تصميمه بكيفية إبداعية وأن يستعمل تَخطيطات تعزز التعلم. Make It Stick يقلب رأي الموضة تلك مَقلوب. يمنح المؤلفون كيفية متينة ليصبحوا متعلمين أكثر فعالية، إنشاءً على الاكتشافات القريبة العهد في علم السيكولوجي المعرفي والمجالات الأخرى.

تلعب الذاكرة دورًا مركزيًا في قدرتنا على تأدية المهمات المعرفية المعقدة، مثل تنفيذ المعرفة على مشاكل لم نواجهها من قبل أو استخلاص استنتاجات تشييدً على حقائق نعرفها فعليا. إن مؤتمر العوائق التي تجعل التعلم عسيرًا يكون سببا في تعلم أعمق واستبقاء أسمى للتعلم. لقد استقر أن الكمية الوفيرة من طقوس وأعراف التعليم بالمدرسة الذائعة تجيء بنتائج عكسية. إن البحث عن المعرفة والخبرات المهارية القريبة العهد وتسليط الضوء فوق منها وإرجاع قراءتها وحشوها يخلق وهم الإتقان، إلا أن المعرفة المكتسبة بهذا الشكل تختفي بشكل سريع.

يجيء التعلم الأعمق من إلقاء نظرة فاحصة على نفسك، والقيام ببعض المهمات، ومزاولة إحترافية أو نص فرد بجانب أحدث. سوف يجذب كتاب Make It Stick أي واحد معني بجعل التعلم سفرية دومين الحياة.

كتاب اجعله يثبت pdf – بيتر سي براون وهنري إل روديجر الثالث ومارك إيه ماك دانييل

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع عرب الكتب

الاتصال بنا في حالة إذا كان هناك رابط لا يعمل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب عرب الكتب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى